اختر اللغة   العربية English

تم افتتاح قسم هندسة البوليمرات والبتروكيمياويات في كلية هندسة النفط والغاز في جامعة البصرة للنفط والغاز مطلع العام الدراسي 2017-2018 حيث يمنح هذا القسم الخريجين شهادة البكالوريوس في هندسة البوليمرات والبتروكيمياويات.

الرؤيا:

تسعى كوادر قسم هندسة البوليمرات والبتروكيمياويات الى ان يكون لها بصمة بداية تحويل الحياة الاكاديمية الجامعية الى حياة إنتاجية واقعية لها تأثير في حياة المحيط على المستوى المحلي والإقليمي، وذلك من خلال تحويل المختبرات التقليدية الى مختبرات صناعية إنتاجية على ارض الواقع.

الرسالة:

لتحقيق رؤية قسم هندسة البوليمرات والبتروكيمياويات فيجب ان يكون هناك نشاط متميز لأعداد كوادر متخصصة في هندسة البوليمرات والبتروكيمياويات لكي يكون لها الريادة في اجراء البحوث والدراسات لتحويل المواد الأولية التي ينعم بها العراق الى مواد يمكن ان تنافس المستوى المحلي والاقليمي.

اهداف القسم:

1-    اعداد مهندسين وكوادر هندسية متخصصة في هندسة البوليمرات البتروكيمياويات.

2-    توفير برامج دراسية متميزة تسهم في اعداد كوادر صناعية منتجة قادرة على مواكبة التطور الحاصل في مجال الصناعات البتروكيمياويات.

3-    تخريج مهندسين لهم القدرة على إيجاد الضعف في مجال الصناعات البتروكيمياوية وتقويمها من خلال انشاء مشاريع مصغرة، يمكن لها ان تعود بمنفعة على المجتمع.

4-    مواكبة التطور الحاصل في مجال الصناعات البتروكيمياويات على المستوى الإقليمي والعالمي من خلال متابعة وإعادة تقييم المخططات الدراسية والمناهج المتعمدة بشكل دوري.

5-    انشاء علاقات وثيقة مع الشركات والمشاريع والمصانع المخصصة بالصناعات البتروكيمياوية على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي من اجل تبادل الخبرات والحصول على فرص تدريبية لطلبة وكوادر القسم وربط المعلومات الاكاديمية مع الموقع الصناعي والتطبيقي. 

 

 

 

مناهج القسم

الزوار 2459672