اختر اللغة   العربية English

نبذة عن الكلية:

كلية الإدارة الصناعية للنفط والغازمؤسسة علمية استحدثت في عام 2017 ضمن جامعة البصرة للنفط والغاز بقسميها ادارة وتسويق النفط والغاز وقسم اقتصاد النفط والغاز ويكون التخصص في هذين القسمين من المرحلة الثالثة ويقبل خريجي الاحيائي والتطبيقي، وهي احدى الكليات المتخصصة في مجال الصناعة النفطية، تهدف الى تخريج طلبة يمتلكون مهارات متعددة ولاسيما في القطاع النفطي.

رؤية الكلية:

تسعى الكلية ان تكون ذات مكانة مرموقة ومتميزة في مجال إدارة القطاع النفطي على المستوى المحلي والدولي، وذلك من خلال توفير تعليم متميز يقوم على اسس علمية وعملية، والسعي نحو الريادة من اجل تحقيق التميز وفق المعايير الدولية واعداد مزيج من العملية التعليمية تتوافق مع المتطلبات العالمية.

رسالة الكلية:

ان تكون رائدة في مجال الصناعة النفطية ومتكاملة مع القطاعات والعلوم الاخرى ، محققة الجودة العالية في العملية التعليمية والبحثية وتوظيف وسائل التقنية الحديثة والمشاركة في تلبية متطلبات المجتمع وسوق العمل وفق المعايير العلمية الوطنية والعالمية، كما تسعى الكلية الى تقديم الخدمات الاجتماعية من تخريج طلبة مؤهلين بمهارات متنوعة ولاسيما في جانب الصناعة النفطية ورفد المؤسسات النفطية بالملاكات المؤهلية علميا واداريًا وفنيًا ، فضلا عن تطوير ملاكاتها التدريسية والبحثية .

اهداف الكلية:

1-المساهمة في الحركة العلمية للصناعة النفطية من خلال اعداد باحثين مؤهلين قادرين على انتاج الابحاث العلمية والدراسات والمشاريع البحثية التحليلية والتطبيقية وعقد الندوات العلمية والحلقات النقاشية الدورية التي تتناول اهم القضايا النفطية المعاصرة والمشاكل التي تواجه البلد.

2-اعداد كوادر من الخريجين يمتلكون مؤهلات علمية للعمل في الاختصاصات المختلفة ولاسيما القطاع النفطي ، مما يسهم بتزويد القطاع النفطي سواء اكان القطاع العام او الشركات الخاصة للكفاءات البشرية المعدة اعدادا اداريًا واقتصاديًا بأصول العمل في مختلف الاختصاصات.

3-تطوير المناهج التعليمية بما يلبي مواكبة التطورات الحديثة في الاختصاصات العلمية التي تقوم الكلية بتدريسها.

4-دعم وخدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات والدراسات الاقتصادية والادارية النفطية وبرامج التدريب والتأهيل بمختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها العامة والخاصة.

5-تعزيز العلاقات والروابط العلمية والثقافية مع الكليات والقطاعات المختصصة في مجال العلوم النفطية والادارية والاقتصادية والبيئية الحديثة في كل من الجامعات ومراكز البحوث والهيئات والمؤسسات العراقية والعربية والاقليمية والدولية.

الكادر التدريسي لكلية الادارة الصناعية للنفط والغاز:

- ا.م.د.يحيى حمود حسن /العميد 

- ا.م.د.امجد صباح عبد العالي

- ا.د.هيثم عبد الله سلمان 

- م.م.ميثم عبد الحميد روضان

- م.م.نصيف جاسم علي 

- م.م.رافد خضر راضي

- م.م.كاظم رسن عبد الصاحب 

- م.م. بشار عدنان وحيد

- م.م. عباس علي جمعة

- م.م. عدي حسين علي

- م.م. عدنان هادي جعاز

- م.م. حسين ناصر شرهان

- م.م. هيلين نعمه حطاب

- م.م. وسام ابراهيم موسى

 

 

الزوار 2459716